الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية فئة "بورتريه الحيوانات"  محمية تادوبا أنداري للنمور بالهند، تصوير: نيك ديل (Nick Dale)

أعلنت الجائزة العالمية لصور الطبيعة World Nature Photography الصور الفوتوغرافية الفائزة للعام الماضي.

وكشفت الجائزة عن مجموعة من أفضل اللقطات المصورة التي تحتفي بعجائب الطبيعة وسحرها، وتوصلها إلى أكبر عدد من الناس قد يفوتهم جمال الكون الصامت من حولهم.

إليكم مجموعة من الصور الفائزة:

حصل الكندي توماس فيجايان على لقب "مصور الطبيعة" بحصوله على الجائزة الأولى، عن صورته لإنسان الغاب في جزيرة بورنيو التي تحتوي على أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض.

وقال فيجايان حول هذه الصورة: "تخيلت هذا الإطار في ذهني، لذا للحصول على اللقطة اخترت أولاً شجرة كانت في الماء حتى أتمكن من الحصول على انعكاس جيد للسماء، ممَّا يجعل الصورة تبدو مقلوبة، ثم تسلقت الشجرة وانتظرت لساعات مرور إنسان الغاب".

الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية الكبرى "إنسان الغاب" بورني في منتزه تانجونغ بوتينغ الوطني، للمصور: توماس فيجايان  (Thomas Vijayan)
الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية فئة "سلوك الثدييات" - تنزانيا، للمصور: باتريك نووتني  (Patrick Nowotny)
الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية فئة "فن الطبيعة" - نهر جليدي يتدفق إلى المحيط الأطلسي بجنوب آيسلندا، للمصور: ديبانجان بال  (Dipanjan Pal)
الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية فئة "سلوك الطيور" - منطقة هاي ريفر بكندا، للمصور: ديل بول  (ديل بول)
الصورة الحاصلة على الجائزة الذهبية فئة "سلوك البرمائيات والزواحف" - منتزه أفيتو الطبيعي في إيطاليا، للمصور: فيتوريو ريتشي (Vittorio Ricci)
TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً