الآلاف شاركوا في المظاهرة (AFP)

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن السبت مظاهرة داعمة لفلسطين وشعبها في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي المحتلة.

وتجمَّع الآلاف أمام نصب "لنكولن التذكاري"، أحد المعالم الشهيرة في واشنطن، حاملين أعلام فلسطين ولافتات مؤيدة لنضال شعبها ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

وردد المشاركون هتافات من قبيل "الحرية لفلسطين" و"فلسطين ستتحرر يوماً ما".

المتظاهرون هتفوا: فلسطين ستتحرر يوماً ما (AFP)

وحظيت المظاهرة بدعم ومشاركة من الجالية المسلمة في مختلف الولايات، والأمريكيين من ذوي الأصول الأفريقية المضطهدين، إضافة إلى اليهود الأرثوذكس.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس وبخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، حيث تسعى إسرائيل لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

ورداً على انتهاكات واسعة للمسجد الأقصى واعتداءات على المصلين داخله في 28 رمضان الموافق 13 مايو/أيار الجاري أطلقت فصائل فلسطينية في غزة عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع.

وفي اليوم ذاته شن الاحتلال عدواناً وحشياً على غزة براً وجواً وبحراً أسفر عن استشهاد 255 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً و39 سيدة و17 مُسناً، قبل أن ينتهي بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في 21 مايو/أيار.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً