أعلن وزير الصحة التركي تسجيل 1704 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بعد إجراء 7641 فحصاً خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 7402. كما سجّلت تركيا 16 حالة وفاة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 108 في عموم البلاد.

قوجه يعلن تسجيل 1704 إصابات جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة
قوجه يعلن تسجيل 1704 إصابات جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة (AA)

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه السبت، تسجيل 1704 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في تركيا، بعد إجراء 7641 فحصاً خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 7402.

وخلال الفترة ذاتها، سجّلت تركيا 16 حالة وفاة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 108 في عموم البلاد.

وأشار قوجه في تغريدة على تويتر، إلى أن المواطنين يمكنهم متابعة أحدث مستجدات "كورونا" يومياً، عبر هذا الرابط.

وكانت السلطات التركية قررت في وقت سابق من السبت، إخضاع جميع المواطنين المسافرين بين المدن التركية لفحوصات طبية عند مداخل المدن ومخارجها، في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أنه مع وقف رحلات الحافلات بين المدن اعتباراً من الساعة الخامسة من مساء السبت، ستوضع نقاط طبية عند مداخل المدن ومخارجها.

وستجري النقاط الطبية فحوصات للمسافرين عبر الحافلات بموجب إذن خاص من ولاة المدن، والمسافرين بسياراتهم الخاصة.

وأصدرت وزارة الداخلية فجر السبت، تعميماً ينص على أن رحلات حافلات الركاب بين الولايات ستكون بموجب تصاريح من الولاة اعتباراً من 5 مساء السبت.

وأوضحت الوزارة أن هذه التغييرات الجديدة جاءت في ضوء ما يصدر من توصيات عن وزارة الصحة، واللجنة العلمية التابعة لها المعنية بتطورات تفشي الفيروس.

وحتى عصر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 614 ألفاً، تُوفي منهم أكثر من 28 ألفاً، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 137 ألفاً.

المصدر: TRT عربي - وكالات