رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد آل الشيخ والنائب في البرلمان التركي خليل أوزجان (AA)
تابعنا

احتضنت العاصمة السعودية الرياض مباحثات تركية-سعودية لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين شهدت بحث عديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن رئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله بن محمد آل الشيخ، استقبل في مقر المجلس بالرياض، وفد لجنة الصداقة البرلمانية بتركيا، برئاسة النائب خليل أوزجان.

ورحب رئيس مجلس الشورى، بلجنة الصداقة البرلمانية التركية السعودية، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر بين المجلس والبرلمان التركي، وتفعيل أدوار لجنتي الصداقة البرلمانية المشتركة.

وأكد وفد لجنة الصداقة التركية-السعودية أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة لا سيما العلاقات البرلمانية.

وشهد اللقاء بحث عديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة خصوصاً العلاقات البرلمانية، وفق الوكالة.

وحضر اللقاء، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية-التركية في مجلس الشورى، صالح الخليوي، وعدد من أعضاء المجلس.

وبخلاف أوزجان ضم الجانب التركي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية التركية-السعودية، نائب رئيس اللجنة يشار يلدريم وطاهر أكيوريك وعلي تاشكين وجمال تاشار وبهار ايفازاغلو فضلاً عن سفير تركيا لدى المملكة فاتح أولوصوي، حسب الوكالة.

وفي سياق متصل، أفاد مجلس الشورى السعودي، في بيان عبر تويتر، بأن لجنة الصداقة البرلمانية بين المملكة وتركيا عقدت اجتماعاً برئاسة صالح الخليوي، وخليل أوزجان.

وأضاف البيان أنه جرى"خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات، وبحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية".

وفي 29 سبتمبر/أيلول الماضي، أكد رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ، خلال استقباله السفير التركي لدى الرياض فاتح أولوصوي، بمقر المجلس، أهمية تعزيز علاقات بلاده مع تركيا في مختلف المجالات.

وكشفت وكالة الأنباء السعودية آنذاك أن رئيس مجلس الشورى "تسلّم من السفير دعوة رسمية من رئيس مجلس البرلمان التركي مصطفى شنطوب لزيارة تركيا".

وشهدت العلاقات التركية السعودية بالآونة الأخيرة نشاطاً ملحوظاً مكثفاً، إذ أسس تبادل الزيارات الرفيعة لمرحلة جديدة من الازدهار.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً