بريطانيا: انفجارات القرم ستؤثر على قدرات روسيا العسكرية في البحر الأسود (Others)
تابعنا

قالت بريطانيا الجمعة إن الانفجارات التي وقعت هذا الأسبوع في مطار ساكي العسكري الذي تديره روسيا في غرب شبه جزيرة القرم أدت إلى خسارتها ثماني مقاتلات، مما أسفر عن تدهور في قدرات الأسطول الجوي التابع للبحرية في البحر الأسود.

ومع أن الطائرات التي دُمرت ليست سوى جزء ضئيل من أسطول الطيران الإجمالي فقد قالت بريطانيا إن قدرة روسيا العسكرية بالبحر الأسود ستتأثر، إذ إن مطار ساكي قاعدة تشغيلية رئيسية.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة استخباراتية دورية على تويتر أن المطار لا يزال يعمل على الأرجح، لكن المنطقة المخصصة لتوقف الطائرات وانتشارها بجواره تعرضت لأضرار جسيمة.

وأضافت الوزارة أن الانفجارات التي قالت روسيا إنها أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة، ستدفع جيشها إلى مراجعة التهديدات الممكنة في المنطقة.

وكانت قد وقعت سلسلة انفجارات الثلاثاء في قاعدة جوية روسية في شبه جزيرة القرم. وقال شهود عيان إنهم سمعوا دويَّ ما لا يقل عن 12 انفجاراً، وشاهدوا دخاناً يتصاعد من جهة القاعدة الجوية العسكرية الروسية في نوفوفيدوريفكا غربي شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن الحادثة نجمت عن انفجار ذخيرة عن طريق الخطأ كانت مخزنة في المطار، ولكن معدات الطيران في المطار لم تتضرر.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً