قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق التظاهرات (AP)
تابعنا

قال المنسق العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر، معاذ بوشارب، السبت، إن الدستور يكفل حق التعبير، في أول رد فعل من الموالاة على مظاهرات شعبية رافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة. جاء ذلك في كلمة بوشارب أمام كوادر الحزب بمحافظة وهران.

والجمعة، استجاب آلاف المواطنين بعدة محافظات جزائرية إلى دعوات للتظاهر تم تداولها عبر شبكات التواصل، ضد ترشح بوتفليقة،81 عاماً، لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل/نيسان القادم، مع دعوات مستمرة لتظاهرات جديدة مناهضة للحزب الحاكم.

وحسب بوشارب، "من حق الجزائريين التعبير عن مطالبهم وآرائهم واستيائهم بالطرق السلمية"، لكنه اتهم أطرافاً، لم يُسمّها، "بالسعي إلى الفتنة"، معتبراً أنها "ستفشل في مسعاها".

ووعد منسق عام الحزب الحاكم بإصلاحات بعد فوز بوتفليقة في انتخابات الرئاسة من خلال "الندوة (المؤتمر) الوطنية للحوار التي ستشمل تمثيلاً لجميع أطياف الشعب".

وفي 10فبراير/شباط الجاري، أعلن بوتفليقة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، تلبية "لمناشدات أنصاره"، متعهداً، في رسالة للجزائريين، بعقد مؤتمر للتوافق على "إصلاحات عميقة" حال فوزه.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً