حكومة الوفاق الليبية تتهم الإمارات بقصف أهداف "مدنية حيوية" في سرت (عملية بركان الغضب)
تابعنا

اتهمت حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليّاً، السبت، الطيران الإماراتي المُسيّر بقصف أهداف "مدنية حيوية" في مدينة سرت، الجمعة، دعماً لقوات حفتر.

وقالت عملية "بركان الغضب" العسكرية، التابعة لحكومة الوفاق، في تغريدات عبر تويتر، "الطيران الإماراتي المُسيّر الداعم لمجرم الحرب حفتر يستهدف ليلة البارحة مجمع سرت للمطاحن والأعلاف، ويوقع خسائر مادية داخل هذا المرفق المدني والحيوي للمدينة".

وأضافت: "يأتي هذا القصف بعد 4 أيام من إعلان المجمع عن الانتهاء من صيانته وعودته للتشغيل، وفتح مركز السلع الأساسية وتوفير مادة الدقيق للمخابز وتوفير الأعلاف للمربين داخل بلدية سرت".

كما اتهمت الطيران الإماراتي المُسيّر بأنه استهدف "ليلة البارحة بسرت محطة القرضابية للأبقار بجهاز استثمار المياه بالمنطقة الوسطى والمعروف بمشروع الأبقار، وخلّف أضراراً مادية، وإصابة أحد العاملين بشظايا نتيجة القصف".

وأوضحت عملية "بركان الغضب" أن "هذا المرفق المدني والحيوي للمدينة يغذي سرت والمنطقة الوسطى بحوالي 3000 لتر من الحليب يومياً".

ويأتي هذا التطور في وقت تواصل فيه قوات حفتر، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، هجوماً متعثراً للسيطرة على العاصمة طرابلس مقر حكومة الوفاق.

ومنذ عام 2011، يعاني البلد الغني بالنفط صراعاً على الشرعية والسلطة، يتركز حالياً بين حكومة الوفاق وحفتر.

وتسعى الأمم المتحدة إلى عقد مؤتمر دولي للأطراف المعنية بليبيا، لبحث سبل التوصل إلى حل سياسي للنزاع.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً