سوناك قال إنه مؤيد لمواصلة بريطانيا تنفيذ أجندتها حول اللوائح التنظيمية والهجرة / صورة: AFP (AFP)
تابعنا

رفض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك دعوات من الشركات لتحسين العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبي وتخفيف قيود قوانين الهجرة لدعم تعزيز النمو، مشيراً إلى أن الخروج من الاتحاد الأوروبي عاد بالنفع بالفعل على البلاد.

وقال سوناك لقادة الشركات في مؤتمر اتحاد الصناعات البريطاني، اليوم الاثنين إنه "بلا شك" مؤيد لمواصلة بريطانيا تنفيذ أجندتها حول اللوائح التنظيمية والهجرة.

وقال سوناك: "أما التجارة فدعوني أقل هذا بشكل واضح.. في قيادتي، لن تسعى المملكة المتحدة إلى أي علاقة مع أوروبا تعتمد على التزام قوانين الاتحاد الأوروبي".

وقال وزير المالية جيريمي هانت الأسبوع الماضي إنه واثق من أن بريطانيا ستستطيع إزاحة "الأغلبية العظمى" من الحواجز للتجارة مع الاتحاد الأوروبي، من دون إعادة الانضمام إلى سوقه الموحدة.

ولكن كان رأي آخر لسوناك الذي قال إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ساعدها في التمتع بمزيد من المرونة في اللوائح التنظيمية للأعمال التجارية وإن الخروج كان ضرورياً لتأمين "السيطرة المناسبة" على حدود الدولة.

وأضاف: "نحتاج إلى لوائح ملائمة للمستقبل تضمن أن هذه الدولة يمكن أن تكون قائدة في الصناعات التي ستوفر وظائف ونمواً في المستقبل. وامتلاك الحرية التنظيمية لفعل ذلك هو فرصة مهمة يتيحها الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وأكد سوناك الحاجة إلى التصدي للهجرة غير الشرعية لبناء الثقة بنظام الهجرة البريطاني، وهو نظام يأمل أن يكون منارة تهتدي إليها المواهب حول العالم.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً