نزلت "بتكوين" في أحدث تعاملات 11.3% بحلول الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش (Dado Ruvic/Reuters)
تابعنا

هوَت بتكوين 17% الثلاثاء لتطلق شرارة موجة بيع في شتى أسواق العملات الرقمية المشفرة، مع تنامي قلق المستثمرين بشأن التقييمات شديدة الارتفاع في الوقت الذي يبيع فيه متعاملون يكونون مراكز كبيرة العملة لجني الأرباح.

وتكبدت أكبر عملة مشفرة في العالم أشد انخفاض يومي في شهر، لتهبط إلى المستوى المتدني البالغ 45 ألف دولار، ونزلت بتكوين في أحدث تعاملات 11.3% بحلول الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش.

ومدّد النزول انخفاضاً بنحو الخُمس من المستوى المرتفع البالغ 58 ألفاً و354 دولاراً الذي بلغته يوم الأحد، بيد أن بتكوين لا تزال مرتفعة بنحو 60% منذ بداية العام.

ونزل سعر إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية التي عادةً ما تتحرك بالتزامن مع بتكوين، ما يزيد على 17% وسجلت في أحدث تعاملات 1461 دولاراً، منخفضة قرابة 30% عن ذروة قياسية بلغتها الأسبوع الماضي.

وشهدت أسواق العملات المشفرة نشاطاً محموماً هذا العام، إذ بدأ أثرياء العالم وكبار مديري الشركات العالمية، يأخذون الفئة الناشئة من الأصول على محمل الجد، وضخّوا المال في القطاع ورفعوا الثقة بين المضاربين الصغار.

وساهم استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا في العملة المشفرة هذا الشهر في رفع قيمة بتكوين فوق 50 ألف دولار لكنه ربما يؤدي الآن إلى فرض ضغوط على سعر سهم الشركة التي باتت شديدة التأثر بتحركات بتكوين.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً