بعد أداء مهمتها بنجاح.. عودة القوات التركية المشاركة في تأمين مونديال قطر
بعد أن أدت مهمتها بنجاح، عادت آخر دفعة من القوات التركية المشاركة في تأمين مونديال قطر 2022، حيث وصلت العاصمة أنقرة الدفعة الأخيرة من إجمالي 2.242 عنصر شاركوا في تأمين البطولة العالمية.
عودة القوات التركية المشاركة في تأمين مونديال قطر 2022 / صورة: AA (AA)

عادت آخر دفعة من القوات التركية إلى البلاد، بعد انتهاء مشاركتها في تأمين فعالية كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر، التي استمرت قرابة شهر.

وأقيم حفل ترحيب، الخميس، للدفعة الأخيرة من تلك القوات التي وصلت مطار أسن بوغا الدولي بالعاصمة أنقرة للقوات التركية، تعبيراً عن الشكر لجهودهم في تأمين الفعالية الكروية العالمية.

وفي كلمة خلال حفل الاستقبال قال جنيد أونال رئيس دائرة الأمن في المديرية العامة للأمن إن 2.242 عنصراً أمنياً وطبياً وصلوا إلى البلاد عائدين من قطر.

وأوضح أن مهام القوات التركية بدأت في قطر قبل انطلاق المونديال واستمرت حتى انتهائه على مدى 3 أشهر.

وأكد أن القوات التركية أدت واجبها على مدار 24 ساعة بانضباط وبما يليق بالشرطة التركية.

وأرسلت تركيا 2.242 عنصراً إلى قطر للمساهمة في تأمين المونديال، بينهم 20 مستشاراً ومنسقاً عامّاً وألفا فرد من قوات مكافحة الشغب، و70 خبيراً في تفكيك المتفجرات و20 مترجماً، بالإضافة إلى كوادر طبية.

واستضافت قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022 بمشاركة 32 منتخباً.

وتوجت الأرجنتين بطلة لكأس العالم "قطر 2022"، عقب فوزها على فرنسا بركلات الترجيح (4ـ2) في نهائي مُثير انتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

TRT عربي - وكالات