انطلاق مسابقات "المسيّرات الحربية" في بورصة التركية (AA)

انطلقت الاثنين، فعاليات مسابقات "المسيّرات الحربية" في ولاية بورصة غربي تركيا، وذلك في إطار مهرجان "تكنوفيست 2021" لتكنولوجيا الطيران والفضاء.

وصرح نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجر، للأناضول، أن المسابقات أقيمت بتنظيم من شركة "بايكار" التركية المصنعة لمسيّرات "بيرقدار" في إطار مهرجان "تكنوفيست".

مسابقات "المسيّرات الحربية" جاءت في إطار مهرجان "تكنوفيست 2021" لتكنولوجيا الطيران والفضاء (AA)

وأكد أن مسابقات المسيرات الحربية هي واحدة من أهم مسابقات المهرجان المقرر إقامة فعالياته في الفترة بي ن 21 – 26 سبتمبر/أيلول الحالي.

وأشار كاجر إلى أن المنافسات ستساهم بشكل كبير في تنمية الموارد البشرية في الولاية ومشاركة الشبان في عمليات الصناعة والتكنولوجيا.

مسابقات المسيرات الحربية هي واحدة من أهم مسابقات المهرجان المقرر إقامة فعالياته في الفترة بي ن 21 – 26 سبتمبر/ أيلول الحالي (AA)

ويعتبر "تكنوفيست" وسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية مثل الصواريخ والروبوتات، بدعم من مؤسسات حكومية.

يعتبر "تكنوفيست" وسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية (AA)

وسبق أن صرح الرئيس رجب طيب أردوغان، أن "تكنوفيست مكان ستوضع فيه أسس ابتكارات من شأنها إحداث نقلة نوعية في المجالات كافة بدءاً من الذكاء الصناعي حتى الأمن السيبراني".

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً