أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أنها شنّت هجوماً واسعاً بالطائرات المسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية، جنوبي السعودية. ولم يصدر عن الرياض تعليق فوري على إعلان الجماعة التي تحاربها في اليمن منذ عام 2015.

الحوثيون يستهدفون مواقع سعودية عبر طائرات مسيّرة على نحو متكرر خلال الفترة الأخيرة
الحوثيون يستهدفون مواقع سعودية عبر طائرات مسيّرة على نحو متكرر خلال الفترة الأخيرة (Reuters)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، شنّ هجوم واسع بالطائرات المسيّرة على "قاعدة الملك خالد الجوية" في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثي يحيى سريع، في بيان نشره على موقع فيسبوك، إن الهجوم الجوي حدث بعدد من طائرات من طراز "قاصف K2"، مشيراً إلى أن الهجوم استهدف رادارات ومواقع عسكرية في القاعدة الجوية.

وقال سريع إن الهجوم يأتي رداً على غارات شنّتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، خلال الساعات الـ24 الماضية، وبلغت 23 غارة جوية.

الطيران المسير ينفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت رادارات...

Posted by ‎المتحدث الرسمي للقوات المسلحة‎ on Monday, 22 July 2019

ولم يصدر عن التحالف تعليق فوري حول ما أورده المتحدث الحوثي.

ووفق تقارير حوثية، فإن أنظمة الرادار لا تستطيع التقاط طائرة قاصف K2 ورصدها، كما أنها تنفجر على ارتفاع يتراوح بين 10 و20 متراً، وتحمل كميات كبيرة من المتفجرات التي من شأنها مضاعفة القوة التدميرية التي يخلفها القصف.

وكثّفت جماعة الحوثي مؤخراً هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، فيما تعلن الجماعة بين حين وآخر مقتل جنود سعوديين خلال مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ويسيطر الحوثيون المتهمون بتلقي الدعم من إيران، على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل محافظات أخرى.

ومنذ مارس/آذار 2015 يدعم التحالف الذي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلّفَت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

المصدر: TRT عربي - وكالات