تصدرت سيرلانكا قائمة أفضل البلدان التي يمكن زيارتها في 2019، في دليل "بيست آند ترافيل" 2019، في حين كانت الأردن الدولة العربية الوحيدة ضمن التصنيف، حيث حلت في المرتبة السادسة.

الاردن جاء في المرتبة السادسة
الاردن جاء في المرتبة السادسة (Reuters)
أصدر موقع "لونلي بلانت" المتخصص في شؤون السفر حول العالم، قائمة بأفضل الوجهات السياحية لعام 2019، شملت تصنيفات لأفضل المدن والوجهات، بالاضافة إلى الأماكن الأعلى قيمة.
وتصدرت سيرلانكا قائمة أفضل البلدان التي يمكن زيارتها في 2019، في دليل "بيست آند ترافيل" 2019، نظراً لهدوء المكان وانسجامه مع الطبيعة. 

وكانت الأردن الدولة العربية الوحيدة ضمن التصنيف، حيث حلت في المرتبة السادسة. وجاءت ألمانيا في المرتبة الثانية، ويرجع ذلك جزئياً إلى الفعاليات التي تشهدها البلاد للاحتفال بمئوية مدرسة باوهاوس الفنية والذكرى الـ30 لسقوط جدار برلين، تبعتها زيمبابوي وبنما وقيرغيزستان والأردن. في حين تصدرت مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، قائمة "لونلي بلانت" لأفضل المدن، وأرجعت ذلل إلى المطاعم الجديدة والمتنوعة التي تتمتع بها المدينة، بالإضافة إلى المراكز الثقافية، وسهولة التنقل بالمواصلات العامة.
واعتبر الموقع منطقة جنوب وادي النيل بمصر، واحداً من أعلى المواقع السياحية قيمة حول العالم، نظراً للقيمة التاريخية التي تمثلها المنطقة، وانخفاض التكلفة، بالإضافة إلى الإزدياد الملحوظ في عدد الزوار.
المصدر: TRT عربي - وكالات